Main menu

Pages

نصائح لحماية حسابك على الواتساب من المراقبة والاختراق

نصائح لحماية حسابك على الواتساب من المراقبة والاختراق

تعد منصة الواتساب منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، والتي يقوم الملايين من مستخدميها باستخدامها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. ولكن وبالرغم من الفوائد المتعددة التي تقدمها هذه المنصة، إلا أنها تواجه تحديات كبيرة فيما يخص الخصوصية والأمان. فقد يتعرض حسابك على الواتساب للمراقبة أو الاختراق من قبل غير المرغوب فيهم، مما يعرض بياناتك الشخصية ومحادثاتك الخاصة للخطر. ولهذا فإننا في هذا المقال سنعرض لكم بعض النصائح والإرشادات التي يمكن اتباعها لحماية حسابك على الواتساب من المراقبة والاختراق.

1. تحديث التطبيق وتفعيل التحديث التلقائي: يجب عليك تحديث تطبيق الواتساب إلى أحدث إصدار بشكل مستمر، حيث تقوم الشركة بتحديث التطبيقات بشكل مستمر وتحديثها بميزات أكثر أمانًا. ويجب كذلك تفعيل التحديث التلقائي لتلقي أحدث التحديثات بشكل تلقائي.

2. تفعيل خاصية التحقق بخطوتين: يمكنك تفعيل خاصية التحقق بخطوتين على حسابك على الواتساب، والتي تتيح لك الحصول على رمز تحقق ثانٍ عند استخدام حسابك على جهاز جديد أو عند إعادة تثبيت التطبيق، وهذا يزيد من الأمان بشكل كبير.

3. عدم تبادل معلومات الحساب مع الآخرين: يجب عليك عدم تبادل معلومات حسابك مع أي شخص، وخاصةً رمز التحقق، ويجب عليك التأكد من تحديث رقم هاتفك المرتبط بحسابك إذا قمت بتغييره.

4. استخدام خيار الاتصالات المشفرة: يجب استخدام خيار الاتصالات المشفرة على الواتساب، والذي يعمل على تشفير جميع المحادثات الخاصة بك، وهذا يجعل من الصعب على الأشخاص الآخرين معرفة ما تم الاتفاق عليه في المحادثة.

5. عدم الاستجابة للرسائل الاحتيالية: يجب عليك عدم الاستجابة لأي رسائل أو روابط غير معروفة، وتجنب فتح ملفات مجهولة أو النقر على روابط غير معروفة، حيث يمكن أن تحتوي هذه الرسائل على فيروسات أو برامج خبيثة.

6. استخدام كلمة مرور قوية: يجب عليك استخدام كلمة مرور قوية لحسابك على الواتساب، ويجب تغيير كلمة المرور بشكل منتظم، وعدم استخدام كلمات المرور المتعارف عليها مثل 123456 أو password.

7. الاحتفاظ بنسخة احتياطية: يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية لمحادثاتك على الواتساب بشكل منتظم، حيث يمكنك استخدامها في حالة فقدان البيانات أو في حالة إعادة تثبيت التطبيق.

8. تجنب استخدام شبكات واي فاي عامة: يجب تجنب استخدام شبكات واي فاي عامة غير آمنة للاتصال بالإنترنت، حتى لا يتمكن المراقبون من مراقبة بياناتك الشخصية عن طريق هذه الشبكات.

9. عدم استخدام الواتساب على أجهزة غير آمنة: يجب تجنب استخدام الواتساب على أجهزة غير آمنة أو على أجهزة مشتركة مع أشخاص آخرين، حيث يمكن للأشخاص الآخرين الوصول إلى بياناتك الشخصية ومحادثاتك الخاصة.

10. استخدام برامج أمان الواتساب: توجد العديد من برامج الأمان التي تساعد على حماية حسابك على الواتساب، ويمكنك استخدامها لضمان الحماية الأمثل.

بهذه النصائح العشرة، يمكنك الحصول على الحماية الأفضل لحسابك على الواتساب، والتأكد من عدم تعرض بياناتك الشخصية للخطر. ويجب تبني المستخدمين لهذه النصائح وتطبيقها على أرض الواقع، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالمزايا الكاملة لمنصة الواتساب بأمان وأمان تام.

تعليقات