Main menu

Pages

كيف تكتشف إذا كان حساب الواتساب الخاص بك يتم مراقبته؟

هل تشعر بأن حساب الواتساب الخاص بك قد يتم مراقبته؟ إذا كنت تشعر بذلك، فلا تقلق، فأنت لست وحدك. فعلى الرغم من أن الواتساب هو تطبيق شائع جدًا وأكثر من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم يستخدمونه، إلا أن بعض الأشخاص يشعرون بأن حساباتهم تعرضت للاختراق أو المراقبة، وهذا يمكن أن يسبب الكثير من الصدمة والقلق. لذا لنتحدث اليوم عن كيف يمكنك تحديد ما إذا كان حساب الواتساب الخاص بك يتم مراقبته أم لا.

تأكد من أن جهازك آمن

أول خطوة يجب عليك فعلها لحماية حساب الواتساب الخاص بك هي التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول آمن. تأكد من أن لديك برامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وتحديثها بانتظام. كما يجب تثبيت جدار حماية وتحديثه بشكل منتظم. إذا كان لديك أي اشتباهات أو شكوك بشأن أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول، فقد يكون من الأفضل اعتماد مسح شامل للكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.

احرص على شروط الأمان

الخطوة الثانية التي يجب اتخاذها لحماية حساب الواتساب الخاص بك هي ضمان تطبيق شروط الأمان. يجب أن تتأكد من أن كلمة السر الخاصة بك قوية ومعقدة للغاية، ويجب تغييرها بشكل منتظم. كما يجب عدم مشاركة كلمات السر أو معلومات حساب الواتساب الخاص بك مع أي شخص آخر. كما يجب الانتباه إلى الرسائل الإلكترونية المزيفة وغير المرغوب فيها والتي تحاول خداعك لتسريب معلوماتك الحساسة.

تحرص على تحديث تطبيق الواتساب

تحديث تطبيق الواتساب بشكلٍ منتظم هو الخطوة الثالثة المهمة التي يجب اتخاذها لحماية حساب الواتساب الخاص بك من الاختراق. يوفر التحديث الجديد عادةً ميزات واشكال أمان جديدة تساعد في تحسين أمان حساب الواتساب الخاص بك وتوفير حماية إضافية ضد أي محاولات اختراق قد تحدث في المستقبل.

استخدم خدمات المصادقة الثنائية (2FA)

يمكن استخدام خدمات المصادقة الثنائية للمساعدة في حماية حساب الواتساب الخاص بك. تبدأ العملية بعد تحديد كلمة مرور قوية للحساب الخاص بك. سيعطيك التطبيق ثم خيار لتعيين رقم هاتف لخاصية المصادقة الثنائية. وعندما تحاول تسجيل الدخول إلى حسابك على جهاز آخر أو جهاز جديد، ستحتاج إلى إدخال رمز 2FA الذي يتم إرساله إلى رقم هاتفك المحمول.

تحقق من قائمة الأجهزة المتصلة

يمكن التحقق من قائمة الأجهزة المتصلة الموجودة في التطبيق للتأكد من وجود أجهزة متصلة بحساب الواتساب الخاص بك. يمكن الوصول إلى القائمة عن طريق الوصول إلى إعدادات الحساب ، ثم النقر على خيار “الأجهزة المتصلة”. إذا وجدت أي جهاز متصل بحساب الواتساب الخاص بك دون موافقتك، فقد تكون الشبكة التي تستخدمها غير آمنة. لذا فعلى الفور، ينبغي إلغاء تسجيل الدخول على هذه الأجهزة أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

افحص تطبيقات الجهات الخارجية

يمكن للتطبيقات من جهات خارجية فتح حساب الواتساب الخاص بك وتمكين أي شخص من الوصول إلى بياناتك الشخصية. لذا من الأهمية بمكان أن تفحص تطبيقات الخدمات الأخرى المرتبطة بحساب الواتساب الخاص بك والتأكد من أنها موثوقة وتحظى بشهرة جيدة بين المستخدمين الآخرين.

في النهاية، يجب الانتباه إلى كافة خطوات التأمين الأساسية لحماية حساب الواتساب الخاص بك. فقد يبدو الأمر مزعجًا لبعض الناس أن يتحققوا بشكلٍ متكرر من أمان حساب الواتساب الخاص بك، ولكن هذا الأمر يمكن أن يتخذ ببساطة لحماية سرية وأمان بياناتك الشخصية.

تعليقات