Main menu

Pages

التحليل الفني والتحليل الأساسي: المفاتيح الرئيسية لتحقيق النجاح في التداول

التحليل الفني والتحليل الأساسي: المفاتيح الرئيسية لتحقيق النجاح في التداول

عند البحث عن كيفية تحقيق النجاح في تداول الأسواق المالية، يمكن أن يتم تقسيم استراتيجيات التداول إلى تحليلين رئيسيين: التحليل الفني والتحليل الأساسي. يحتوي كل منها على مجموعة من المفاتيح الرئيسية التي يجب على المتداولين معرفتها لتحقيق النجاح.

التحليل الفني

يعتبر التحليل الفني بمثابة استراتيجية تداول تستند إلى الرسومات والنماذج المعقدة في رسم الأسعار على الشارتات. يتم تقييم التحليل الفني من خلال الدراسة الفنية لنمط الفترات الزمنية المختلفة بواسطة المتداولين. إن الأدوات والتقنيات التي يتم استخدامها في التحليل الفني تتضمن الخطوط الاتجاهية، ونماذج الشموع اليابانية، ومؤشرات التموج، والهامش والمتوسطات المتحركة.

المفاتيح الرئيسية في التحليل الفني:

1.الانضباط

يعتبر الانضباط مفتاحاً هاماً في التحليل الفني والتداول بشكل عام. مع الأسعار المتقلبة والعديد من الاختلافات في الرسم البياني، يجب على المتداولين أن يبقوا هادئين ومجربين في ممارسة خططهم للتداول.

2. الاستمرارية

يجب على المتداولين البحث عن الاتجاهات القوية في تحليل الفني لضمان استمرارية التداول بالأسواق المالية.

3. العمل بالتحليل الفني

يجب أن يكون لدى المتداولين مهارات عالية في استخدام الأدوات والتقنيات المستخدمة في التحليل الفني لتحديد الاتجاهات والنماذج وتقليل المخاطر.

التحليل الأساسي

يعتبر التحليل الأساسي استراتيجية تداول تستند إلى تقييم المعلومات الكاملة المتعلقة بالأسواق والأسهم. يستخدم المتداولون التحليل الأساسي لتحليل أي معلومات متعلقة بالشركة أو الاقتصادية أو السياسية التي من الممكن أن تؤثر على الأسعار.

المفاتيح الرئيسية في التحليل الأساسي:

1. دراسة المؤشرات الاقتصادية

مهمتنا التالية هي بناء نموذج اقتصادي للعالم الفعلي، لنحاول من خلاله فهم كيفية تشكيل مجموعات النموذج المتغيرة على مدى الزمن، فنحن نحتاج إلى دراسة المؤشرات الاقتصادية.

2. العمل بتحليل الاخبار والمعلومات

يجب على المتداولين البحث عن مصادر الأخبار المهمة والمعلومات المتعلقة بالأسهم والسوق بشكلٍ عام لضمان اتخاذ القرارات العقلانية الخاصة بهم.

3. فهم التقويم الاقتصادي

يجب على المتداولين فهم التقويم الاقتصادي للبلدان التي يتم فيها التداول لمعرفة مواعيد إصدار التقارير والمعلومات الهامة التي من المرجح أن تؤثر على الأسعار وفترات الانخفاض.

الخلاصة

في النهاية، يعتبر التحليل الفني والأساسي جزءًا أساسيًا من استراتيجية تداول ناجحة. لتحقيق النجاح في التداول، يجب أن يتعلم المتداولون العمل بشكلٍ جيد مع كل من التحليل الفني والأساسي. يجب عليهم الحفاظ على الانضباط والتركيز، الاستمرارية، والعمل بالأدوات والتقنيات وفهم كل التفاصيل الأساسية والاقتصادية والسياسية المتعلقة بالأسهم والسوق.

تعليقات